السبت، 19 أبريل 2014

صفات يتميز بها رواد الأعمال

 
رائد الأعمال هو الشخص الذي ينشأ عملاً حراً يتسم بــ الإبداع ويتصف بالمخاطرة فهو يستطيع تحويل الفكرة والفرصة الي مشروع ناجح  والأحلام الصعبة الي حقيقة.



ومن الصفات أو السمات التي تتوافر لدى رواد الأعمال 

العزيمة والإصرار  

هما سمة أساسية  تتوافر لدى رائد الأعمال  فــ بدونها لايُمكن لرائد الأعمال تحقيق حلمه ولا بناء مشروعه لابد أن يمتلك العزيمة والإصرار .

العزيمة هي العزم على فعل شئ ما مع وجود النية الحقيقية لفعله والإصرار هو إعادة المحاولة المرة تلو الأخرى وعدم اليأس من تكرار المحاولة .

وليس لأحداهما فائدة دون الآخر ، فلن يتستطيع الإنسان الإصرار على فعل شئ لا عزم له على فعله ، فما الفائدة العزم على فعل الشئ إذا كان الشخص لا يمتلك الإصرار الكافي  . 

الشغف




 دائماً يأتي على رأس قائمة قواعد  النجاح فـــ رائد الأعمال دائماً لدية قائمة أعمال ينوي تحقيقها هنا يأتي دور الشغف فهو القوة المحركة والدافعة التي تقف خلف كل الإنجازات الإنسانية الرائعة  فبدون أن نعشق ما نقوم به لن تكون لدينا نجاحات وأعمالنا الناجحة دائماً ما توقع با سم الشغف .

الشجاعة


دائماً رواد الاعمال يتميزون بصفة لشجاعة عندهم القدرة على تنفيذ أحلامهم ومشاريعهم دون تردد أو خوف من الفشل.

 الشجاعة هي القدرة على التعامل مع المخاوف ومواجهتها. مع دراسة العواقب، أما الإقدام دون معرفة العواقب ودراستها، والهروب هو عدم مواجهة المخاوف والعواقب فــ يسمى بالطيش .

فـ دائما تجد  رائد الأعمال الناجح يعترف بأن لديه إحساس بالخوف ويتعامل مع هذ ا الخوف بالإقدام مع معرفة العواقب ودراستها ولكنه لايهرب منها ويقدم عليها بدون الدراسة والتخطيط .


تحديد الأهداف والتخطيط لها جيداً

رائد الأعمال دائماً يعرف ماذا يريد وكيف تحقيق ما يريد والمدة الزمنية لتحقيق ما يريد  للتبسيط.

اذا كنت تريد القيام برحلة فأنت سوف تقوم بتحديد موعدها وكيف تصل إلي المكان الذي سوف تكون فيه الرحلة وماذا تريد من هذه الرحلة الأستجمام والراحة أو الأستفادة كذلك يفعل رائد الأعمال من تخطيط وتحديد للإهداف جيداً .


نبذة عن الكاتب

أسمي محمود بهنس من مصر مهتم بـالتفنية وتطوير الذات وقصص ومسيرة الناجحين


قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Bahnass55

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

^ إلى الأعلى