الأحد، 6 أبريل 2014

7 قوانين تجعل منك شخص قوي ويتمتع بالسطوة من كتاب 48 قانون للسطوة


كتاب قواعد السطوة لروبرت جرين  من الكتب الجيدة التي تجعل منك شخص قوي ويتمتع بالسطوة  أنصحكم جميعاً  بقراءة هذا الكتاب فهو من الكتب التي تستحق القراءة ولكن كن حذر عند قراءة هذا الكتاب لأنه يناقض النظرة التقليدية للأخلاق التي لاترى في أفعال الناس إلا الأبيض والأسود .... لكن معظم القواعد التي يعرضها الكتاب يمكن أن تسخدم للخير والشر حسب رغبتك انت  ، قالت عنه مجلة التايمز "إنه الكتاب الذي لاغنى لك عنه إذا كانت السطوة غايتك "

اليوم سنعرض عليكم سبع قواعد من هذا الكتاب الرائع التي ستجعل منك شخص قوي ويتمتع بالسطوة .





خطط مسبقاً لكل شئ من البدء حتى الخاتمة


تؤخذ الأمور بخواتيمها ، وعليك أن تخطط بوضوح للطريق الذي يوصلك إلي الخاتمة التي تريدها آخذاً في الأعتبار كل العقبات والعوائق ونكبات القدر التي قد تبعد عنك المجد وتمنحه لغيرك .

التخطيط للأمور حتى نهايتها يحميك من إنهاك التفكير الدائم فيما يواجهك من الاحداث ويحددلك متى تتوقف لجني المكاسب ويجعلك توجه الدفة بإستمرار في الإتجاه الذي يحقق لك أكبر سطوة ومجد .



نفذ مخططاتك بجرأة ودون تردد



لا تبدأ مساراً معيناً من التحركات دون أن تكون واثقاً من نتائجه ، الشك والتردد يضعف أداءك والإستسلام للخوف يدمرك ،الأفضل لك أن تتقدم بجرأة لأن الأخطاء التي صنعها الإقدام يمكنك أن تحلها بالمزيد من الإقدام ، كما أن الناس جميعاً يحترمون الشجعان والواثقين من أنفسهم ولا أحد يوّقر الجبناء .


لا تتجاوز ماخططت له- تعلم أن تكبح حماسك عند الإنتصار


لحظات الإنتصار غالباً ماتكون أخطر اللحظات ، فحماسة النصر  تدفعك إلي الغرور والثقة الزائدة وتجعلك تتجاوز الهدف الذي سعيت لتحقيقه . هذا الشطط يجعل لك أعداء كثيرين لاتستطيع أن تعرف عددهم ولا تعرف اين سيوجهون لك الضربات . لا تجعل النصر يفقدك عقلانيتك لأنك لن تجد بديلاً أفضل من التخطيط الاستراتيجي العاقل و المتأني حدد الأهداف لنفسك وحين تحققها لاتستشطك أو تترك نفسك للغرور.


إصنع لنفسك الهوية التي تكسبك السطوة


لاتقبل الأدوار التي يفرضها عليك مجتمعك ، بل حقق لنفسك كياناً جديداً بإبتكار هوية تجذب إليك هوية تجذب إليك إعجاب الناس واهتمامهم .احرص على أن لاتجعل جمهورك أو من يتعامل معك يمل منك . تحكم بصورتك لدى الآخرين ولا تترك للآخرين أن يحددوا لك تصورك عن نفسك . استخدم الأساليب المسرحية في الحديث والحركة سوف يزيد من سطوتك ولن يراك الناس بعدها بشراً عادياً بل شخص أقرب إلي الأساطير .


لا تتدنى أبداً في تصرفاتك "تصرف كملك تُعامَل ملك"


المكانة التي تضعها لنفسك هي غالباً التي يضعها لك الناس .فالتعامل بسوقية وتدني يجلب لك في النهاية إزدراء من حولك . تصرف كالملوك الذين يلزمون أنفسهم بالعزة والوقار فيجبرون الناس على النظر إليهم برهبة وإكبار إرتق في تصرفاتك وسيرى الناس كأنك ولدت لتكون ملكاً. 

تصرف برشاقة ولا تظهر أبداً  معاناتك في إنجاز الأمور


عليك أن تظهر إنجازاتك وكأنها تلقائية ووليدة موهبة طبيعية وأنت تخفي كل ما بذلت من الكدح والتدريب الذي قمت بهم لتحقيق ماتريد . اجعل الآخرين يرون إنك تذلل الصعاب بيسر وسهولة وكأنك في مقدورك أن تفعل أكثر من ذلك بكثير . قاوم إغراء أن تحكي للناس عن تعبك وتفانيك لأن ذلك يجعلهم يشككون في مقدرتك ، ولا تكشف لهم عن حيلك وأساليبك لأن ذلك قد يمكنهم من أستخدامها ضدك .


خاطب الناس في آمالهم وأحلامهم وليس واقعهم


أغلب الناس يحبون تجاهل الحقائق والوقائع لأنها مؤلمة وقبيحة ، وينظرون لمن  يصنع لهم الشاعرية والخيال كأنه واحة وسط صحراء يتدافعون إليه أفواجاً . تعلم أن تحرك في الناس آمالهم وأحلامهم وسوف تجني سطوة كبيرة .

وفي النهاية برأيك ماهو أهم قانون من القوانين السبعة لكسب القوة والسطوة



نبذة عن الكاتب

أسمي محمود بهنس من مصر مهتم بـالتفنية وتطوير الذات وقصص ومسيرة الناجحين


قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Bahnass55

هناك تعليق واحد :

  1. قرات كتاب href="https://www.booksvanpdf.com/2023/09/48-laws-of-power-book-pdf.html">قواعد السطوة و هومن الكتب التي اظن انها لاقت شهرة كبيرة شكرا لك على الموضوع

    ردحذف

^ إلى الأعلى