الأربعاء، 12 مارس 2014

10 صفات يتميز بها الناجحون عن غيرهم



النجاح لايأتي مصادفة ولا يأتي من فراغ،بينما  يحتاج لتخطيط مسبق ودراسة وصبر كبير لتحقيق ما تريد ، والشخص الناجح يمتاز بصفات تميزه عنالشخص العادي وإليكم هذه الصفات .


الصفة الأولى  الصبر

يتحلى بها  الناجح و تجعل منه مميزا و قادرا على الوصول إلى أهذافه فهو يكد و يعمل باستمرار و يتقبل الاخفاقات و يحاول اصلاحها ، كما أنه يرحب بالانتقادات التي تأتيه من زملاءه و يأخد منها ما هو مفيذ و يترك الباقي مع احترامه للجميع.



الصفة الثانية  الإصرار

النجاح لا يتحقق إلا بالإصرار، وعدم التوقف عن محاولة التقدم والتطور، وعدم الاستسلام للفشل أو اليأس والإحباط، وليس عيباً أن تسقط، ولكن العيب أن تركن إلى السقوط. أما الإصرار فيمكن تلخيصه في مواصلة الجهد والعمل الدائم لتحقيق هدف ما، دون الاستسلام حتى يتحقق النجاح.



الصفة الثالثة  الطموح 

الطموح هو ذلك الشئ الذي ينمو بداخل الفرد ليكسبه القدرة على بذل مجهود أكبر لكى يحقق ما يريد. فلا وصول لمبتغى أو هدف بدون حافز، ولا هناك حافز إلا من وراء الطموح ، فــ الطموح شجره .. جذورها بعضُ من حلم وفروعها سيل وتفرعات من النجاح ودائماَ الناجحون يضعون اهدافاً واقعية يسعون إلي تحقيقها.



الصفة الرابعة  المرونة

دائماً الأشخاص الناجحون يتمتعون بقدر عالي من المرونة في التعامل مع الآخرين

لذلك تجده قادر على التعامل مع جميع الشخصيات بمختلف أنماطهم .


الصفة الخامسة  الثقة بالنفس 

  يعلمون أن بمقدورهم صنع حظهم بأنفسهم، فـالحظ لا يأتي إلا بالعمل الشاق والجاد من أجل تحقيق النجاح، فلا أحد يحالفه الحظ بشكل عشوائي. وهؤلاء يعرفون ذلك ويعملون جاهدين لكي يكونوا محظوظين ويتمكنوا من التطور.



الصفة السادسة  يتحملون المسئولية

الأفراد الناجحون لا يعتمدون على الآخرين لإنجاز مهامهم، بل يبذلون قصارى جهدهم ويحاولون إيجاد الحلول بأنفسهم، ويستفيدون من كل ما يتوافر لديهم من موارد. وإذا ارتكبوا غلطة ما يعترفون بها ويفكرون فورا في طرق لتحسين أدائهم، وعدم تكرار هذا الخطأ في المرة المقبلة .

الصفة السابعة  يتعلمون من الفشل


كل الأفراد الناجحين يعلمون أن النجاح لا يأتي بسهولة، وأنهم لا بد أن يفشلوا كثيرا في بداياتهم.

إلا أنهم مستعدون لتعلم دروس قيمة من كل فشل، لأن ذلك يساعدهم على اتخاذ قرارات أفضل تقودهم إلى النجاح في المستقبل. كما أن العديد من الناس يستسلمون حين يفشلون في عمل شيء ما، لكن الناجحين يحافظون على عزيمتهم وقوة إرادتهم فـالنجاح لايأتي بعد العديد من تجارب الفشل .


الصفة الثامنة لايتوقفون عن التعلم 

 ولا يرضون بقدر محدود من التجارب معظم الناس يعتقدون حين ينهون الدراسة الجامعية أنهم أنهوا رحلة التعلم، إلا أن الأفراد الناجحين متعطشون للتعلم وخوض التجارب الجديدة دائما. وهم لا يخشون الأمور الجديدة ولا يخافون الفشل.

الصفة التاسعة  يحدثون التغير بدلاً من أن يتأثروا به

الناجحون لا ينتظرون حتى تحدث التغيرات من حولهم ومن ثم تؤثر عليهم، بل يأخذون بزمام الأمور ويحدثون التغيير بأيديهم ويصنعون الفرق بأنفسهم

الصفة العاشرة  هم يبدعون بدلا من أن يكونوا مستهلكين فقط


 معظم الناس ينشغلون بقراءة الرسائل الإلكترونية ومشاهدة التلفاز أو الاستماع للراديو. أما الناجحون فيبتكرون أدوات مبدعة وأفكارا جديدة، وهم يعملون ليوجدوا الفائدة لا لكي يستهلكوا فقط.



ويوجد هناك العديد والعديد من صفات التي تميز الناجحين ولكن في النهاية الشخص الناجح هو الشخص المتميز عن غيره.



نبذة عن الكاتب

أسمي محمود بهنس من مصر مهتم بـالتفنية وتطوير الذات وقصص ومسيرة الناجحين


قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Bahnass55

هناك تعليق واحد :

^ إلى الأعلى