الاثنين، 10 مارس 2014

منصة تمبلر للتدوين ومؤسسها العبقري


تمبلر منصة تدوين تسمح لمستخدميها بالتدوين على شكل نص أو صورة أو ملفات فيديو أو روابط أو أقوال أو حتى ملفات صوتيّة، يستطيع المستخدمين في تمبلر متابعة باقي المستخدمين فتظهر تحديثاتهم على حساباتهم الخاص و تعتبر تمبلر واحدة من منصات لتدوين الصغيرة الأكثر شعبية.

 بداية تمبلر كانت في عام 2007 والآن وبعد سبع سنوات تضم الآن أكثر من 87 مليون مدونة مختلفة، ويمكن للمستخدمين لمنصة تمبلر مشاركة النصوص وملفات الصور والصوت وأي نوع آخر من الوسائط المتعددة  بسرعة ويسر . وبالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام الموقع هو مجاني تماماً ويحتوي على بعض التخطيطات والتصاميم الأكثر جمالاً وجاذبية من أي منصة تدوين أخرى. ومع ذلك، فإنه يستغرق بعض الوقت لمعرفة كيفية التعامل معه.

تمبلر هى منصبة أجتماعية للمدونات، وبالتالى هذا يعنى انه يجب عليك ان تتفاعل مع المستخدمين وتتابع المحتوى الذى يقدمه الآخرين على مدوناتهم. لمتابعة مدونة آخرى كل ما عليك فعله هو أن تتوجه إلى الصفحة الرئيسية وتضغط على زر “Find blogs” المتواجد على اليمين أعلى الصفحة، ويمكنك أن تختار من القائمة التصنيف الذى تفضل متابعته، ويمكنك أيضاً ان تبحث عن مدونات لمتابعتها عن الطريق البحث عبر أستخدام التاجات – سنتستفيض بشرح التاجات بالفقرة القادمة-. ولتتابع شخص معين عليك بالوقوف بالمؤشر على صورة الشخص ثم تضغط زر المتابعة / Follow، وأيضاً تمبلر يقوم بأرسال تنبيهات لك عندما يقوم أحد المستخدمين بمتابعتك.


ديفيــد كارب العبقري مؤسسس تمبلر




وراء كل مشروع أو فكرة ناجحة شخص ناجح وجد الفكرة وسعى لتحقيقها ووضع خطة لتنفيذها .


 ديفيد كارب من مواليــد عام 1986 ،  يجيــد ديفيـــد بعض اللغة اليابانية ، وعاش فى العاصمة اليابانية لمدة 5 شهــور ،يعيــش ديفيــد كارب مع صديقتــه في شقــة إتســاعها 1700 قــدم مربع فى بروكلين بنيــويورك وهو المدير التنفيذي لـــ تمبلر الآن بعد شراء ياهو لها .

بدأ ديفيــد البــرمجة والتصميم وهو بعمــر 11 عــاماً ، حيث صمم بعض البــرامج البسيطة لعدة شــركات محلية وهو فى هذا العُمـــر  إلتحــق بالعمـــل،  وهو فى الـ 14 من عمــره فى استوديوهات Frederator 

تــرك المدرسة وهو بعمــر الـ 15 عاماً .. وأستكمل دراسته الثانوية من المنـــزل،  لم يلتحق كارب بالجــامعة  وأظن أنه لن يلتحق بها ولكنه ليس الوحيد أيضاً الذي لم يكمل دراسته الجامعية فــ بيل جيتس وستيف جوبز أيضاً لم يكملوا دراستهم الجامعية.

عندما كان في الـ17 من عمره أستطاع إنجاز مشروع كبير يحتاج إلي عدة أسابيع لأنهاؤه،أستطاع خلال أيام  معدودة تنفيذه !  وهو مشــروع (Urban Baby) وأخذ حصة مقابل تنفيذ المشروع وفى عام 2006 ، تم بيــع هذا المشــروع لـ (CNET) وحصــل على أموال ساعدته فى إنشــاء أول شركة استشــارات برمجيــة خاصة به

 وهو في العشرين من عمره في عام 2006  بدء في العمل على مع زميل له في إنشاء تمبلر، وفي شهــر فبرايــر من العام 2007 ، أطــلق ديفيــد كــارب منصة التدوين تمبلر.

خلال اول أسبــوعين فقط من إطــلاق المنصة وصل عدد مستخدميــها إلى نحـــو 75 ألف مُستخدم ، قــام ديفيــد ببيع 25 % من المشــروع للمستثمرين  وتخلى عن العمل فى شركة الاستشــارات التي قام بإنشائها  وتفــرغ بالكامل لتحديث منصــة تمبــلر.

بلغت ثروة ( ديفيــد كارب ) الصافية ما يزيد عن الـ 200 مليــون دولار قبل شراء ياهو لها ، قبل شراء يـاهو لـ تمبــلر ، كانت  قد وصلت لدعم أكثر من 108 مليــون مدوّنــة  إستمــر ديفيــد كارب فى منصــب المديــر التنفيذي للشــركة  بعد شراء ياهو لها بملغ 1.1 مليار دولار في مايو 2013.

وفي النهاية يجب توضيح أمرين في غاية الأهمية وهما :-
 الأمر الأول 
أن الأفكار تساوي الملايين إذا كان لديك فكرة فاسعى لتحقيق تلك الفكرة .
الأمر الثاني 
إذا كنت تريد النجاح فــعليك أن تكون متميز في مجالك ولا تكن تقليدي .




نبذة عن الكاتب

أسمي محمود بهنس من مصر مهتم بـالتفنية وتطوير الذات وقصص ومسيرة الناجحين


قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Bahnass55

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

^ إلى الأعلى