الخميس، 13 مارس 2014

10 أشياء إذا أتبعتها تكون من افشل الناس في الحياة



من الملاحظ أن العنوان الخاص بالموضوع غريب ولكن  عليك بقراءة هذا الموضوع  إلي آخره والتركيز فيه بشكل جيد إذا سمحت  وتجنب تلك العوامل تماماً والعمل على تطوير ذاتك من خلال فعل عكس هذه العوامل .










1- حاول تحطيم معنوياتك بشكل يومي



يوماً بعد يوم حاول تحطيم معنوياتك  حتى ولو حفزك الآخرين لا تستمع لهم وقم بتحويل هذا التحفيز إلي نقد في ذاتك فإن من حول لايحب لك الخير .


2- لاتحافظ على وقتك 




قم بتمزيق جدولك اليومي (إن وجد ) وحاول ان تسير بلا أهداف  ولا حتى على المدى البعيد  اجعل الفوضى في إدارة وقتك  شعارك في الحياة  واهتم كثيراً بعدم تقويم أعمالك ، وإنجازاتك يوم بعد يوم .


3-  عامل الناس بأسوء معاملة 




عامل الناس بما تكره أن يعاملوك به  ناد هذا بأسوء الأسماء ، و قابل هذ بوجه عابس ،وذلك بتقضيب جبين ، بل أعمل جهدك على إدخال الحزن قدر الإمكان على كل من يجلس معك ، حاول قدر المستطاع ألا تتيح لأحد المشاركة معك في الحوار ،فإنك قد ترتقي نوعاً ما في نفسه .


4- لا تقم بأنهاء أي عمل لك 


عند قربك من إنجاز عمل مهم  لديك قم  بهدمه مباشرة وان أستطعت أن توكله لمن لا يستطيع إنجازه فلا تتردد ، ولا تنسى ألا تتعب نفسك باي أعمال أو مسئولية عش حياتك في راحة تامة .


5- ارفع جميع الشعارات السلبية 

ردد دائماً (الفشل – التحطيم –الفوضوية –اليأس -) لكي  تتطبع عليهم .


6- انظر للإشياء من حولك نظرة سلبية دائماً حتى ولو خيل إليك أنها رائعة عليك بطمس ذلك .

7- لاتحاول ان تجعل لك خطة مالية أبداً . ما عندك من مال إنفقة مباشرة دون السؤال لماذا أنفقته ؟ وأين أنفقته ؟ وكم تبقى منه.


8- قم بمصاحبة أي شخص يريد مصاحبتك دون أن تعرف من هو بل وكن قريب جداً منه .


9- إياك والنظرة المستقبلية والتخطيط للمستقبل بل ركز في في النظرة الحالية .


10- حاول أن تاكل كثيراً وأن تشرب كثيراً وأن تنام كثيراً فالعقل الكبير في الجسم الكبيــر.  

والآن  بعد أنتهينا من العوامل العشر المساعدة للفشل قد لاأكون قد حصرت  عوامل الفشل كلها ولكن عليك الى بأن تعاهد نفسك أمام الله إن كان بك أحد هذه العوامل بان تتخلى عنها وتتركها للأبد وذلك لكي تحقق النجاح في حياتك وتنعم بها وتذكر أن الله قد خلقك في هذه الأرض لكي تعمرها وجعلك خليفه له عزوجل بها فإستعن بكل ماهو عكس لتلك العادات لتعمير الأرض وتحقيق النجاح


نبذة عن الكاتب

أسمي محمود بهنس من مصر مهتم بـالتفنية وتطوير الذات وقصص ومسيرة الناجحين


قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

Bahnass55

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

^ إلى الأعلى